المدارس البريطانية في الإمارات تتفوق بأدائها على نظيراتها في بريطانيا


فجيرة نيوز تفوق الطلاب في مدارس "جيمس" التي تعتمد المناهج التعليمية البريطانية على نظرائهم في مدارس المملكة المتحدة في امتحانات الشهادة الثانوية العامة الدولية (IGCSE)/الشهادة الثانوية العامة (GCSE) وامتحانات المستوى الأول للعام 2012، وبمعدل يتجاوز 20 نقطة من مائة.

امتحانات الشهادة الثانوية العامة الدولية (IGCSE)/الشهادة الثانوية العامة (GCSE)
حقق طلاب الشهادة الثانوية العامة الدولية (IGCSE)/الشهادة الثانوية العامة (GCSE) في مدارس "جيمس" التي تعتمد المنهاج التعليمي البريطاني بكل من دبي وأبوظبي نتائج أعلى بعشرين نقطة مئوية من المعدل الذي حققه طلاب هذه المدارس في المملكة المتحدة، وذلك بحسب الدراسة التحليلية لنتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة الدولية (IGCSE)/الشهادة الثانوية العامة (GCSE) للعام الحالي.

وقد أشارت النتائج الأولية الصادرة من المملكة المتحدة اليوم إلى أن أعداد الراسبين في امتحان الشهادة الثانوية العامة (GCSE) باللغة الإنكليزية قد ازداد في العام الحالي، إلا أن طلاب مدارس "جيمس" بدبي وأبوظبي يواصلون تفوقهم على نظرائهم في إنجلترا بالنتائج التي يحققونها وبأعداد الناجحين منهم في اجتياز امتحان الشهادة الثانوية العامة (GCSE) باللغة الإنكليزية.

امتحانات المستوى الأول
في امتحانات المستوى الأول، بلغت نسبة طلاب "جيمس" بدبي وأبوظبي الذين أحرزوا درجة بين A* وB 56%، أي أعلى بنسبة 3% من الطلاب في إنجلترا. وقد حققت نسبة 98% من الطلاب الذين خضعوا لامتحانات المستوى الأول من مختلف مدارس شبكة "جيمس" بدولة الإمارات العربية المتحدة النجاح بدرجة تتراوح بين A* وE.

ولأول مرة منذ عشرين عاماً، أشارت التقارير الصادرة عن المملكة المتحدة إلى أن نسبة الطلاب الذين حققوا أعلى درجة في امتحان المستوى الأول لم تتجاوز 26.6%، أي أنها انخفضت بما لا يقل عن 0.4% عن الأعوام السابقة، فيما حققت نسبة 28.7% من طلاب مدرسة "جيمس جميرا" درجة A* أو A، أي بفارق 2% أكثر من عدد الطلاب الذين أحرزوا هذه العلامات في المملكة المتحدة.

البكالوريا الدولية
واصلت مدارس "جيمس" أيضاً أداءها المتميز الذي يتجاوز المعدل العالمي في امتحانات البكالوريا الدولية وفق معياري معدل نتائج الطلاب الفردية ونسبة النجاح في امتحانات شهادة البكالوريا الدولية. ويتجاوز معدل النجاح في مدارس "جيمس" المعدل العالمي بنسبة 9%، أما أكاديمية "جيمس" الأمريكية، فقد تجاوز معدل النجاح فيها للعام 2012 المعدل العالمي بنسبة 7%.

وبهذا السياق، قالت مارجريت أتاك، رئيس أول إدارة مجموعة "جيمس" التعليمية: "مرة أخرى تتفوق مدارس ’جيمس‘ على مستوى المملكة المتحدة، حيث يسهم تركيز مدارسنا على تقديم التعليم عالي الجودة في ضمان حصول الطلاب على إمكانية الالتحاق بالجامعات المرموقة، والحصول على أفضل فرص التدريب والتوظيف؛ وتؤكد النتائج التي يحققها طلابنا على نجاحنا في تحقيق أهدافنا. وبهذا، على الطلاب وذويهم وقطاع الأعمال التحلي بالثقة بقدرة ’جيمس‘ على تقديم البرامج التعليمية الكفيلة بإعداد الشباب للنجاح في المستقبل. نحن سعداء للغاية بإتمامنا لعام دراسي آخر بنتائج امتحانية مميزة في جميع مدارسنا".

تهنئ "جيمس" دفعة العام 2012 من طلابها المتفوقين، الذين تأتي نتائج امتحاناتهم تتويجاً لما بذلوه من جهود، وشهادة فعلية على جودة العمل الدؤوب لمدرسيهم على مدار العام الدراسي.

التاريخ : 8/31/2012 2:50:15 AM

التعليقات
التوقيت : 9-01-2012
الاسم : مجرد انسان
التعليق :
ربي يوفق الجميع امين
التوقيت : 3-26-2014
الاسم : مجمد البريكي
التعليق :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة عمري 35 سنة واحمل شهادة ثالاث اعدادي احلم وابحث عن شهادة الثانوية البريطنية وانا من مدينة ابوظبي واحلم وابحث على الشهادة البريطانية وارجو التواصلة مع رقم التلفون al3abr2014@yahoo.com 0508003455 0559404020
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
الصفحة الرئيسية
شؤون الفجيرة
ثقافة و إعلام
اقتصاد
منوعات
تعليم
تكنولوجيا
رياضة
اتصل بنا
English
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر ..الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط
جميع الحقوق محفوظة لموقع الفجيرة الاخباري 2012