23 طالباً وطالبة في الفجيرة يحصدون مراكز أولى



لحظات فرح استثنائية غمرت أوائل الثاني عشر في الفجيرة فور إعلان النتائج التي مسحت عنهم متاعب شهور عديدة سهروا لياليها للتحصيل الدراسي وخوض الامتحانات لا للنجاح فقط بل للحصول على المراكز الأولى، حيث حصدت منطقة الفجيرة التعليمية 23 مركزا من القسمين العلمي والأدبي على مستوى الدولة وفئة المواطنين.

"البيان" عايشت فرحة الطلبة والطالبات الأوائل وأسرهم عقب إبلاغهم بحصدهم أول المراكز.

دعم ومساندة

أعربت الطالبة لارا حازم محمود حمد المواجدة، من مدرسة مضب للتعليم الثانوي في الفجيرة وحاصلة على المركز الأول على مستوى الدولة في القسم العلمي بنسبة 99.93% عن فرحتها العارمة باتصال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" بها شخصيا لمفاجأتها بخبر حصولها على المركز الأول، حيث اعتبرت الاتصال الفرحة الأكبر في تخرجها من الثانوية العامة، وأهدت النجاح والتفوق إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، مؤكدة على دعم ومساندة أسرتها لها خلال هذا العام.

وتمنت المواجدة الالتحاق بكلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة لتستكمل مسيرة تعليمها.

وعبرت آلاء جمال محمود فرج من أكاديمية الفجيرة العلمية الإسلامية والحاصلة على المركز الثالث على مستوى الدولة بنسبة 99.73%، في القسم العلمي عن سعادتها الغامرة بالنجاح، مشيرة إلى أن جزءاً من حلمها تحقق بفضل الله، وبدعم أسرتها التي تعد التميز والنجاح حقيقة لا بد منها. وأهدت نجاحها لوالدتها التي ساندتها في مشوارها هذا العام، بينما ذكر والدها جمال محمود أنها أكملت مسيرة تفوق شقيقها الحاصل منذ ست سنوات في الإمارات على المركز الأول على مستوى الدولة وتطمح في أن تدرس الطب.

جهد وتركيز

وحققت الطالبة نهى مجدي عبدالستار من مصر حلم مدرستها اكاديمية الفجيرة العلمية الاسلامية بالحصول على نسبة بلغت 99.73% اهلتها لنيل الترتيب الثالث مكرر علمي على مستوى الدولة، وذلك من خلال تنظيم ساعات المذاكرة وترتيب المواد وفق الأولوية، وزادت الجهد والتركيز في فترة الامتحان التي وصفتها بالجهد المضاعف، فالثانوية العامة بالنسبة لها تحديد مصير فهي البوابة التي ستعبر من خلالها لتحقيق حلمها في الدخول إلى كلية الطب.

وكانت نهى تركز طوال فترة الدراسة على استيعاب الدروس ومراجعتها باستمرار الامر الذي ساعدها في تكوين حصيلة من المعلومات وفرت عليها الوقت خلال فترة الامتحان، فباتت تراجع المقرر بسهولة ويسر. ونهى طالبة متفوقة دوما تعتبر العلم سلاحها لتطوير الذات والوصول بها إلى افضل المعارف والعلوم ليكون لها شأن وبصمة تسمح لها في بناء الوطن، مشيدة بجهود معلمات مدرستها في تهيئة الجو المناسب للطالبات والبيئة المشجعة للعلم والتعلم.

وأكدت الطالبة هبة طارق عبد النبي من مدرسة أم المؤمنين للتعليم الثانوي للبنات بالفجيرة والحاصلة على المركز الرابع مكرر على مستوى الدولة في القسم العلمي بنسبة 99.70%، أن الوقت والالتزام ببرنامج يومي للمراجعة وتحضير الدروس هو الوصفة السحرية وراء تفوقها.

وقالت: إن الدور الذي لعبته أسرتها كان محورياً لا سيما وأنه ساعدها في إزالة القلق والرهبة من الامتحان، مثمنة دور مدرستها ومعلماتها في تحقيق التفوق.

وأبدت رغبتها في الالتحاق بكلية الصيدلة.

شكر وتقدير

وتحلم الطالبة زينب صلاح من مدرسة أكاديمية الفجيرة العلمية الاسلامية في منطقة الفجيرة التعليمية، الحاصلة على نسبة بلغت 99.65% السادسة علمي على مستوى الدولة بدخول مضمار الطب، حيث تربت وسط عائلة طبية فوالدها ووالدتها طبيبان، وتجد في هذه المهنة سمة انسانية تكمن في تخفيف آلام الناس والسهر على راحتهم، وهو شعور تصفه بالجميل الذي يجعل النفس راضية عندما تقدم على منح الآخرين وقتا لمساعدتهم.

ووجدت في الصلاة وقراءة القرآن الكريم ملاذا للتخفيف من توترها وقلقها فترة الامتحان ومدها بالنشاط والقوة وقضاء ساعات اضافية من اجل الاستذكار وحفظ المقرر من المواد، وقالت: أشكر الله عز وجل اولا ووالدي اللذين منحاني الحب والأمان ووفرا لي جوا من الهدوء لحصد النجاح والتفوق، كما أشكر معلمي المدرسة الذين كان لهم الدور الأكبر في تفوقي.

وحصلت الطالبة أمل اشرف موسى مصرية الجنسية وتدرس في اكاديمية الفجيرة العلمية الاسلامية على المركز الثامن مكرر علمي على مستوى الدولة بنسبة 99.63%.

وتحقق حلمها بدخول كلية الصيدلة بعد ان اجتازت بنجاح مرحلة الثاني عشر التعليمية بتفوق، بفضل دعاء الوالدين لها بالنجاح. وشكرت أمل معلميها في المدرسة الذين هيؤوا لكل طالب بيئة جاذبة وخلقوا جوا من التنافس بينهم، وقدموا لهم التشجيع المستمر إلى جانب تحفيزهم بتقديم شهادات التقدير لكل متميز ومتفوق الامر الذي دفعها كطالبة إلى المزيد من الجهد والاجتهاد. وتتمنى ان تكمل مشوار دراستها الجامعية بكلية الصيدلة جامعة عين شمس في بلدها مصر.

تطوير الذات

ويتمنى محمد اسامة اسماعيل من مصر وحاصل على الترتيب الثامن مكرر علمي على مستوى الدولة دراسة الطب في جامعة القاهرة وأن يحقق حلمه بأن يكون فردا متسلحا بشهادة جامعية تمنحه فرصة العمل وتطوير الذات.

مضيفا أنه رغم سعادته وفرحته بالحصول على نسبة عالية 99.63% التي حققها إلا انه حزين لوداع اساتذة وصفهم بالنخبة والكفاءة، شاكرا ما قدموه له خلال فترة دراسته في مدرسة محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي للبنين بالفجيرة.

وأهدى الطالب محمود غالب عطايا في مدرسة محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي للبنين في منطقة الفجيرة التعليمية، الحاصل على المركز العاشر علمي على مستوى الدولة بنسبة 99.60% نجاحه وتفوقه، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، لما يوليه سموه للعلم والتعليم من اهتمام بالغ وإلى اخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، لحرص سموه البالغ على متابعة مسيرة التطوير وتحديث آليات التعليم من اجل الارتقاء بها.

كما أهدى نجاحه إلى مدير مدرسته عبيد راشد ومعلمي مدرسته ومنطقة الفجيرة التعليمية ووزارة التعليم التي سخرت كل الجهود، من أجل توفير أفضل التعليم في مدارسها، ولم تدخر وسعاً في سبيل إعداد الطالب وتأهيله، وفق منظومة من القيم، وفي إطار مجموعة من المقررات الدراسية المطورة، التي تصاحبها وسائل تعليم حديثة وطرائق تدريس مبتكرة.

وتمنى محمود من فلسطين أن يكمل مشواره في التعليم على أرض الدولة في احدى جامعاتها المرموقة والحصول على شهادة عليا تساهم في الارتقاء به اكاديميا.

أوائل الأدبي

وقالت الطالبة فاطمة محمد راشد الصريدي من مدرسة مسافي للتعليم الأساسي، الحاصلة على المركز الخامس على الدولة في القسم الأدبي والأولى على منطقة الفجيرة التعليمية، بنسبة 99.43%: أهدي نجاحي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، "حفظه الله"، وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات، كما أشكر جميع المعلمين والإداريين في مدرسة مسافي وأتوجه بالشكر لأهلي على ما بذلوه من جهد معي والمعلمين، وصرحت بنيتها الالتحاق بكلية الطب. وهنأ والدها محمد راشد الصريدي ابنته الصغرى موضحا أنها أكملت مسيرة أختها عنود التي حصدت منذ سنتين المركز الأول على مستوى الدولة، متمنيا لها التوفيق الدائم.

وقالت الطالبة روية راشد الصريدي من مدرسة دبا الفجيرة للتعليم الثانوي للبنات، الحاصلة على المركز السابع على مستوى الدولة في القسم الأدبي بنسبة 99.63%: أهدي هذا النجاح إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، وأخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وإخوانهما أصحاب السمو حكام الإمارات. وأشكر والديّ وجميع معلماتي ومديرة مدرستي على ما بذلنه من جهد مشكور معي خلال العام الدراسي، ما مكنني من حصد هذا التفوق.

فئة المواطنين

ولفت الطالب عبدالله محمود عبدالله محمد من مدرسة محمد بن حمد الشرقي للتعليم الثانوي للبنين بالفجيرة الحاصل على المركز الأول في فئة المواطنين من أوائل الثانوية العامة، بنسبة 99.55%، إلى سعادته بتلقي اتصال خاص من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" مشيرا إلى أن كلمات سموه مازالت تتكرر في ذهنه. وأضاف: إنه شرف كبير لي أن أول شخص يقدم التهنئة لي هو صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي النهضة التعليمية في الدولة، معربا عن رغبته في دخول كلية الطب تخصص الجراحة.

وأهدت الطالبة فاطمة احمد محمد مواطنة حاصلة على 99.50% الثاني مكرر علمي فئة المواطنين من مدرسة مضب للتعليم الثانوي للبنات، نجاحها لوالديها ومعلماتها في المدرسة، وتتمنى اكمال مشوارها الجامعي بدخول جامعة الامارات ودراسة الطب الذي تجد فيه طموحها من اجل تحقيق ذاتها وتطوير بلدها والارتقاء به إلى الافضل. وقالت: اعتدت الحصول على الترتيب الاول طوال مراحل دراستي فانا اعشق العلم والتفوق فهو شعاري من اجل مستقبل مشرق.

مرحلة مهمة

وكشفت الطالبة أمل سالم القايدي من مدرسة أم المؤمنين للتعليم الثانوي، والحاصلة على المركز الثالث في فئة المواطنين بنسبة 99.45% عن فرحتها بهذا النجاح غير المتوقع وتقدمت بجزيل الشكر إلى ذويها وإلى الهيئات التدرسية في المدرسة والمنطقة التعليمية.

وعبرت الطالبة اسماء محمد خميس من مدرسة أم المؤمنين للتعليم الثانوي للبنات والحاصلة على المركز الرابع في فئة أوائل المواطنين بالثانوية العامة بنسبة 99.33% عن فرحتها الغامرة بالإنجاز الذي حقتته واجتياز مرحلة مهمة في حياتها.

وحصدت الطالبتان علياء اليعربي من مدرسة مسافي للتعليم الثانوي للبنات وميثة محمد عبدالله من مدرسة أم المؤمنين للتعليم الثانوي بنسبة مشتركة هي 99.25 المركز السادس في أوائل المواطنين.

ثمار الاجتهاد

وتشارك الطالبان حمد سعيد الحلو ومحمد سعيد الكندي من مدرسة حمد بن محمد الشرقي للتعليم الثانوي للبنين بالفجيرة، في المركز السابع على فئة أوائل المواطنين من القسم العلمي بنسبة 99.23%.

وقال الكندي: إن المجهود الذي بذلته لم يذهب بلا فائدة بل حقق هدفي وأثمرت هذه النتيجة التي كنت أتمنى تحقيقها، وهذا اليوم بمثابة انجاز ينقلني إلى حياة جديدة بإذن الله.

وشكر دولة الإمارات وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، على رعايته للعلم والمعرفة ودعمه الكبير للقطاع التربوي.

وسجلت الطالبة آمنة راشد علي محمد من مدرسة الماسة للتعليم الثانوي للبنات بالفجيرة بنسبة 99.15 المركز الثامن على مستوى الأوائل من فئة المواطنين.

وقالت: أهدي نجاحي إلى والدي وأهلي وإدارة مدرسة الماسة وجميع المعلمين فيها على ما بذلوه من جهد معي خلال هذه المرحلة المهمة من حياتي.





تربويون يهنئون القيادة بتفوق طلبة الفجيرة



رفع جمعة خلفان الكندي مدير منطقة الفجيرة التعليمية أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، "رعاه الله"، وأخيهما صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بمناسبة النتائج المبهرة التي حققها طلاب وطالبات منطقة الفجيرة التعليمية في امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام، حيث حصدت المنطقة 23 مركزا من القسمين العلمي والادبي في مختلف المراكز الأولى على مستوى الدولة وفئة المواطنين.

كما تقدم بأحر التهاني القلبية إلى الكوادر التدريسية والإدارية والموجهين وأولياء الأمور والطلبة على النجاح الكبير، وقال: إن النجاح الذي تحققه منطقة الفجيرة التعليمية عاماً بعد عام إنما يؤكد الرؤية السليمة والسياسة الصحيحة لوزارة التربية والتعليم الرامية إلى بناء أجيال متسلحة بالعلم والإيمان وتمتلك القدرة على خدمة وطنها.

وتابع: إن النتائج التي حققها طلابنا في امتحانات الثانوية العامة أثلجت صدور جميع العاملين في الميدان التربوي في إمارة الفجيرة، وهي من دون شك وسام فخر وإعزاز لنا، مشدداً على أن هذه النتائج ما كانت لتتحقق لولا جهود إدارات المدارس والمعلمين والموجهين والمتابعة المتميزة من أولياء الأمور لأبنائهم.

ودعا الكندي طلاب وطالبات منطقة الفجيرة التعليمية إلى الاحتذاء بأوائل الثانوية العامة لحصد المراكز المتقدمة.

مبعث فخر

وأعرب سعيد راشد الخطيبي المستشار التربوي في منطقة الفجيرة التعليمية للإدارة التربوية والأنشطة الطلابية، عن بالغ سعادته للنجاحات المميزة التي حققها طلبة المنطقة في امتحانات الثانوية العامة لهذا العام. وتمنى الخطيبي النجاح والتوفيق لجميع الطلبة في حياتهم الجامعية، بما يخدم أوطانهم وأهاليهم.

وأشاد صالح أحمد سليمان نائب مدير المنطقة بالإنجازات الهائلة التي حققتها المنطقة في امتحانات الثانوية العامة وحصول هذا العدد من الطلبة على النصيب الأكبر من الأوائل.

وقال: إن طلاب وطالبات المنطقة يبعثون على الفخر بما حققوه من نتائج أدخلت البهجة والسرور في كل أنحاء الإمارة.

وهنأ مشعل خميس الخديم رئيس قسم في منطقة الفجيرة التعليمية معالي حميد القطامي وزير التربية والتعليم بهذا النجاح المتميز، مباركا للطلبة الناجحين اجتيازهم واحدة من المراحل التعليمية المهمة في حياتهم.

وأشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء الهيئات الإدارية والتدريسية والفنية المساعدة طوال العام من أجل أبنائهم الطلبة، وفي سبيل توفير المناخ التعليمي المناسب لهم والمحفز إلى التحصيل العلمي المتميز


- البيان
الصورة للمواجدة والكندي

التاريخ : 6/26/2013 10:31:15 AM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
الصفحة الرئيسية
شؤون الفجيرة
ثقافة و إعلام
اقتصاد
منوعات
تعليم
تكنولوجيا
رياضة
اتصل بنا
English
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر ..الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط
جميع الحقوق محفوظة لموقع الفجيرة الاخباري 2012