محمد بن راشد يصدر الهيكل التنظيمي للمجلس الوطني للإعلام


أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " قرار مجلس الوزراء رقم 9 لسنة 2013 في شأن الهيكل التنظيمي للمجلس الوطني للإعلام.

ويختص المجلس وفقا للهيكل الجديد بالاضطلاع بكافة شؤون الإعلام في الدولة وتنسيق السياسة الاعلامية بين الامارات والاعضاء بما يتفق وسياسة الدولة في الداخل والخارج وبما يكفل دعم الاتحاد وإبراز مفهوم الوحدة الوطنية ككيان سياسي يوفر للمواطنين الطمأنينة والاستقرار والاشراف على كافة وسائل الاعلام في الدولة وإبراز مواقف الدولة في المحافل العربية والدولية واستقبال ممثلي وسائل الاعلام ومراسلي الصحف ووكالات الانباء العالمية وتزويدهم بالمعلومات والنشرات اللازمة لاطلاع الرأي العام على مواقف الدولة في مختلف المجالات.

ويتولى المجلس تمثيل الدولة في المؤتمرات والفعاليات الاعلامية في الداخل والخارج ومنح التراخيص الاعلامية للمؤسسات الاعلامية بالدولة ومتابعة المحتوى الاعلامي لكل ما يطبع وينشر ويبث داخل الدولة وما يتم استيراده من الخارج .

ويقوم المجلس بإجراء البحوث والدراسات الاعلامية ودعم وتطوير القدرات الاعلامية المواطنة وأية اختصاصات اخرى تخول له بمقتضى القوانين واللوائح والقرارات الصادرة بهذا الشأن.

سياسة عامة

ووفقا للهيكل المنشور في العدد الاخير من الجريدة الرسمية فإن رئيس المجلس يتولى رسم السياسة العامة للمجلس والخطط اللازمة لتنفيذها والاشراف على إعداد مشروعات القوانين والانظمة واللوائح التي تتصل بعمل المجلس ويرفعها لمجلس الوزراء، وتمثيل المجلس لدى الجهات ذات العلاقة داخل الدولة وخارجها واقتراح الميزانية العامة والحساب الختامي ورفعهما لمجلس الوزراء للاعتماد، والاشراف العام على سير العمل بالمجلس واعتماد القرارات المنظمة لذلك ومتابعة تقارير الانجاز .

ويتولى الرئيس صرف المخصصات المالية الخاصة بدعم وسائل الاعلام المحلية والعربية والاجنبية وكافة الصلاحيات والاختصاصات التي كانت لوزير الاعلام والثقافة في قانون المطبوعات والنشر رقم 15 لسنة 1980.

ويقوم الرئيس بإلغاء الترخيص الاعلامي أو وقفه لمدة محددة في حالة مخالفة شرط من شروط الترخيص بناء على توصية إدارة التراخيص الاعلامية وأية اختصاصات أخرى تخول له بمقتضى القوانين واللوائح والقرارات الصادرة بهذا الشأن، ويجوز للرئيس تفويض بعض صلاحياته إلى المدير العام أو من يراه مناسبا.

وبموجب الهيكل تتبع الرئيس الوحدات التنظيمية الآتية وهي مكتب الرئيس ومكتب التدقيق الداخلي والمستشارون ومكتب التخطيط الاستراتيجي وإدارة الاداء وإدارة الاتصال الحكومي والمدير العام .

فيما يتبع المدير العام مكتب المدير العام ومكتب الشؤون القانونية ومكاتب المجلس داخل الدولة والمدير التنفيذي للشؤون الاعلامية ويتبعه إدارة التراخيص الاعلامية وإدارة متابعة المحتوى الاعلامي وإدارة الاعلام الخارجي.

والمدير التنفيذي لوكالة أنباء الإمارات ويتبعه إدارة التحرير المركزي وإدارة التغطية الاعلامية والمدير التنفيذي للخدمات المساندة وتتبعه إدارة الموارد البشرية وإدارة الموارد المالية وإدارة تقنية المعلومات.

وأجاز الهيكل للمديرين التنفيذيين ومديري الادارات في المجلس تفويض صلاحياتهم إلى من يرونه مناسبا من المختصين في الادارات التابعة لكل منهم. ولا يجوز تعديل الهيكل التنظيمي إلا بموافقة مجلس الوزراء وفقا للاجراءات المتبعة في هذا الشأن.



قرارات

يصدر رئيس المجلس القرارات اللازمة لتنفيذ الهيكل التنظيمي للمجلس ويجوز له إنشاء واستحداث الوحدات التنظيمية التابعة للادارات الواردة بالهيكل " قسم / شعبة" وتحديد اختصاصاتها وفقا للاجراءات المتبعة في هذا الشأن.

ويلغى قرار مجلس الوزراء رقم 34 لسنة 2011 بشأن الهيكل التنظيمي للمجلس الوطني للاعلام كما يلغى كل حكم يخالف هذا القرار أو يتعارض معه


- البيان

التاريخ : 6/17/2013 8:38:45 PM

التعليقات
لا يوجد تعليقات على هذا الخبر ، كن أول من يعلق
اضف تعليق
الاسم :  
التعليق :  
الصفحة الرئيسية
شؤون الفجيرة
ثقافة و إعلام
اقتصاد
منوعات
تعليم
تكنولوجيا
رياضة
اتصل بنا
English
لا مانع من الاقتباس واعادة النشر شريطة ذكر المصدر ..الآراء والتعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها فقط
جميع الحقوق محفوظة لموقع الفجيرة الاخباري 2012